Image

تقرير خاص ( 4) : أوراق المونديال

تقرير خاص ( 4) : أوراق المونديال 







تقرير بقلم : مازن القرافي






تبقت جوله الحسم ولعبت كل المنتخبات مبارتين  منتخبات ضمنت تأهلها ومنتخبات جائت للمشاركه فقط ومنتخبات تفوقت على امكانتها ساخذكم في جوله تحليليه مبسطه عن حظوظ هذه المنتخبات في التأهل للدور الثاني في المحفل العالمي ..

 المجموعه A
حيث صاحبه الأرض والجمهور حجزت المقعد الاول منطقياً لأنها سوف تقابل المنتخب المتواضع الكامرون .. أما حسم المقعد الثاني فسوف يكون الصراع بين امريكا اللاتينه متمثله في المكسيك و واوربا الشرقيه منتخب كرواتيا تدخل المكسيك اللقاء بفرصتين التعادل او الفوز اما كرواتيا لا بديل لها عن الفوز ستكون ملحمه كرويه من وجه نظري التفوق سيكون لي اصدقاء الحارس اتشوا ..

المجموعه B
بدأت هذه المجموعه برد الثأر من منتخب الطواحين الهولندي لبطل العالم النسخه الاخيره منتخب الماتدور الاسباني بخماسيه قاسيه افقدتهم التوازن امام منتخب تشيلي العنيد ليلعب مباراه الوداع الحزين امام المنتخب الاسيوي الاسترالي حسمت هذه المجموعه ببطاقه للمنتخب الهولندي والمنتخب التشيلي ومباراتهم الاخيره ستحدد من الاول في المجموعه ..

المجموعه C
تعتبر هذه المجموعه الاقرب مستويات بين جميع المنتخبات حيث ضمن المنتخب الكولومبي حجز بطاقه العبور الاولى و الصراع على البطاقه الثانيه مفتوح بين ٣ منتخبات واذا اخذنا صعوبه ترشح المنتخب الآسيوي الياباني بحكم مقابله المنتخب الكولومبي سوف تبقى حظوظ منتخب ساحل العاج اقرب امام المنتخب اليوناني ..

المجموعه D
من حيث المنتخبات الموجوده هذه مجموعه الموت ومن حيث الواقع مجموعه المفاجئات كيف لا ومنتخب كوستريكا تفوق وحجز البطاقه الاولى من مبارتين فقط امام الاوروجواي والمباراه الثانيه امام ايطاليا وودع هذه المجموعه المنتخب الانجليزي صاحب اقوى دوري في العالم بخسارتين والخروج من الباب الضيق نحن على موعد مع ملحمه تاريخيه بين اصدقاء سواريس واصدقاء بيرلو برغم عشقي للكوره الايطاليه الا انني  اخشى عليهم من طموح منتخب الاورجواي لمرافقه كوستريكا ..

المجموعه E
تقريباً مجموعه متساويه اذا استثنينا منتخب الهيندوراس .. ظهرت فرنسا بأجمل اداء واجمل نتائج بقياده المدرب ديدي ديشامب افتتحت المجموعه بثلاثيه نظيفه على هيندوراس و قست على المنتخب السويسري بخماسيه حجزت على اثرها بطاقه العبور الاولى .. البطاقه الثانيه منطقياً ستكون اقرب للمنتخب السويسري بحكم ختام مبارياته مع منتخب الهيندوراس الاقل مستوى وبرصيد خالي من النقاط وستكون مهمه الاكوادور اصعب بحكم مقابله المنتخب الفرنسي الممتع ..

المجموعه F
تعتبر مجموعه سهله لي اصدقاء ميسي وكانت البدايه بفوز على منتخب البوسنه والهرسك الذي يشارك لي اول مره في كأس العالم .. وتبعها فوز على المنتخب الايراني في مباراه هجوم غير منظم قابله تنظيم دفاعي ممتاز من المنتخب الايراني .. بطاقه ذهبت للإرجنتين بأقدام ميسي وتبقى الصراع على البطاقه الثانيه فيكفي المنتخب النيجيري نقطه التعادل امام الارجنتين لضمان التأهل اما خساره نيجيريا وفوز ايران على البوسنه والهرسك بأكثر من هدفين قد يرمى بها خارج المونديال ..

المجموعه G
اكثر المجموعات تعقيداً بدأت برباعيه ألماني على منتخب البرتغال .. تبعتها المانيا بمقابله المنتخب الغاني في مباراه جميله كان فيها اجمل شوط ثاني في المونديال الى الآن حيث استقبلت كل شباك هدفين و عادل لللألمان هدافهم ميروسلاف كلوزه واصبح متعادل مع الظاهره البرازيليه رونالدو .. المجموعه اصبحت اكثر تعقيداً بعد تعادل امريكا والبرتغال اصبحت المتتخبات الاربعه لديها حظوظ في التأهل الا ان تعادل المانيا وامريكا في اخر مبارياتهم يؤهلهم سوياً الي دور ال ١٦  


المجموعه H
مجموعه تضم المنتخب العربي الجزائري الوحيد في المونديال للمره الثانيه على التوالي الحلم العربي بالتأهل اصبح قريباٌ بعد الفوز التاريخي على منتخب كوريا الجنوبيه برباعيه و قد يكفي ثعالب الصحراء التعادل امام الدب الروسي المنافس على البطاقه الثانيه بعد حسم منتخب بلجيكا البطاقه الاولى ..



السؤال :-

هل يستطيع منتخب اوروبي اخذ كأس العالم من الأراضي اللاتينيه ؟!a

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيس بوك

1 التعليقات: