Image

بالصور: صديق كرستيانو رونالدو ينضم إلى داعش

صور .. زميل سابق لرونالدو ينضم لداعش مع 4 لاعبين


نيرو سارايفا يحمل السلاح في سوريا



نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا كبيرا عن انضمام 5 لاعبين برتغاليين إلى قوات الدولة الإسلامية في العراق والشام ، والمعروفة إعلاميا باسم "داعش".
وكشفت الصحيفة عن اسماء اللاعبين الخمسة، وهم (نيرو سارايفا، سيلسو رودريغيز، دا كوستا روريغيز، ساندرو، وفابيو بوكاس)، وكانوا يعيشون في شمال شرق لندن، بغرض الدراسة والعمل، لكنهم وقعوا فريسة للتطرف وانضموا إلى داعش، بعدما سافروا إلى سوريا بغية الانضمام إلى التنظيم المتطرف.
وذكرت أن فابيو بوكاس أصغر اللاعبين سنا، 22 عاما، ولعب في نفس الأكاديمية التي صعد منها النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو في سبورتينج لشبونة، أما اللاعب ساندرو فمن المحتمل أنه تم قتله في شهر أكتوبر الماضي على يد قوات التحالف.
ووفقا للصحيفة فإن الكشف عن هؤلاء اللاعبين الخمسة قد يساعد المسؤولين في الاستخبارات في تحديد موقع الجلاد البريطاني المعروف باسم "جون الجهادي"، وهو الشخص الذي ظهر في فيديوهات عدة تتعلق بممارسة داعش لقطع رؤوس الرهائن الذين يقعوا تحت وطأتهم.
وسبق أن قام نيرو سارايفا بنشر رسالة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر "، يزعم فيها أنه يملك معرفة كبيرة حول مصير الصحفي الأمريكي جيمس فولي قبل حوالي 39 يوما من احتجازه، علما أن فولي تم ذبحه على يد داعش في سوريا.
وكتب نيرو سارايفا في تغريدته "رسالة لأمريكا، داعش يعد لفيديو جديد، شكراً لتقديم الممثلين"، وبعد مرور أكثر من شهر تم نشر فيديو ذبح فولي على موقع يوتيوب تحت عنوان "رسالة لأمريكا".


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: