Image

تقرير(3): تشكيلة منتخبات المونديال بلغة المال

تقرير(3): تشكيلة منتخبات المونديال بلغة المال 



عيون المونديال - مازن القرافي


تشكيلات المنتخبات المشاركه نرصدها بطريقه اخرى بل وصل للأمر لرصد قيمتها السوقية المالية، لأن المال أصبح من يُدير هذه اللعبة .

القائمة جاءت بمفاجآت منها احتلال المنتخب البلجيكي مركزاً متقدماً على غيره من المنتخبات الأكثر عراقة، في حين تأثرت هولندا بكثرة لاعبيها المحليين وخرجت من القائمة. 

ويستعرض أعلى 10 منتخبات من حيث القيمة: 

1- المنتخب الإسباني يأتي في الصدارة، فتتويجهم بكأس العالم 2010

التألق اللافت للإسبان على صعيد المنتخب والأندية حيث كان نهائي ابطال اوروبا سنه 2014 اسبانياً خالصاً بين ريال مدريد و جاره اتلتيكو مدريد وتبلغ قيمة لاعبي اللاروخا 734 مليون يورو

2- منتخب البرازيل وصاحب 5 بطولات كأس عالم  يحتل المركز الثاني بقيمة تصل إلى 708 مليون يورو، ولعل وجود نيمار وتياجو سيلفا وديفيد لويز رفع قيمة لاعبي البرازيل إلى هذا الرقم الكبير, بالإضافة لعديد النجوم الآخرين المنتشرين في أندية ودوريات أوروبا الكبرى. 

3- يأتي التانجو الأرجنتيني ثالثاً بفارق كبير نسبياً عن إسبانيا والبرازيل ، ووصل مجموع قيمة لاعبيه قرابة 600 مليون يورو ، والفضل الأكبر في ذلك هو ميسي الذي يقدر بـ 200 مليون لوحده . 

4- منتخب الماكينات الألمانية جاء في المركز الرابع بـ 590 مليون تقريباً، فاللاعبون الألمان باتوا مطلوبين لدى الأندية الإنجليزية، بعد تصديرهم لمواهب فذّة في السنوات الأخيرة. 

5- المفاجأة مع المنتخب البلجيكي الذي جاء في المركز الخامس, بقيمة 487 مليون يورو. 

ولعل امتلاك المنتخب البلجيكي تشكيلة مميزة من اللاعبين بتواجد نجم تشيلسي هازاراد، وحارس أتلتيكو مدريد كورتوا ، ومهاجم ايفرتون لوكاكو، ولاعب وسط مانشستر يونايتد فلايني, ومهاجم فولسبورغ دي بروين. 

6- وبقيمة وصلت إلى 377 يورو في المركز السادس, تأمل الديوك الفرنسية أن تصيح في بلاد السامبا، ولعل وجود هوجو لوريس في الحراسة، والجوهرة بوجبا في الوسط، ونجم ريال مدريد بنزيما في الهجوم، يجعل من هذه القيمة الإجمالية تبدو معقولة. ولا ننسى الخساره الكبيره للمنتخب الفرنسي بفتقادهم نجم خط الوسط ريبري للاصابه

7- الحلم الإنجليزي يتسلح بتشكيلة احتلت المركز السابع بمجموع يصل إلى 315 مليون تقريباً, رغم أن البريميرليج يزخر بعديد النجوم التي تبلغ قيمته مئات الملايين، لكن منتخب الأسود الثلاثة انخضفت قيمة لاعبيه عن ذي قبل. 

8- الطليان حاملوا لقب 2006 يعبرون عن انخفاض قيمة الكالشيو مؤخراً, ولا تتعدى تشكيلتهم 312 مليون بوجود نجوم امثال حارس العرين جان لويجي بوفون ، والمواهب امثال فيراتي وانسيني وقائد الهجوم بالوتيللي 

9- وبسبب وجود رونالدو جاء المنتخب البرتغالي في المركز التاسع, بقيمة إجمالية 310 ملايين. 

10 - المنتخب الكولومبي دخل قائمة أكثر المنتخبات قيمةً سوقية رغم استبعاد لاعبه رادميل فالكاو، اذ وصل مجموع لاعبيه 217 مليون يورو. 


السؤال :- 

هل يحرز المال كأس العالم ام للوجيه الشابه الغير معروفه وليس لها قيمه ماليه عاليه في سوق الانتقالات قول كلمتها ؟!

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: