Image

ضيف في العيون (44) : سهى الوعل

ضيف في العيون (44) : سهى الوعل 


نستمر في طرح حوارتنا الحصرية مع المميزين

في مختلف المجالات الرياضية والاعلامية والفنية 

هذه المره حوارنا مع شخصية متواضعه و مبدعه  

نستمع إلى صوتها و نقرا ما يخطه قلمها  

إنها المبدعه والمتألقة مذيعة إذاعة جدة إفم إم و صحفية في 
صحيفة عطاظ اليوم 

سهى الوعل  "

 

حاورها / عدنان العبدالله 
adnan_jawad8@

- سهى الوعل من تكون بإختصار ؟ 
أنا أم لطفلة جميلة قبل كل شيء , صحفية و ناقدة فنية لها تاريخ متواضع صغير لا يتجاوز الست سنوات , و الآن إذاعية أطل كل أسبوع عبر إذاعة جدة من خلال برنامج أقوم بإعداده و تقديمه بنفسي اسمه "فني جداً".

- كيف بدأتي في عالم الاعلام و خصوصا الاذاعه ؟ 
الإذاعة كانت حلم .. سعيت جاهدة لتكوين اسم في عالم الصحافة الفنية حتى أُقدم على هذه الخطوة بثقة , و عندما تبلورت الفكرة لدي تقدمت بها إلى الإذاعة و كنت على ثقة بأنها ستروق لهم و الحمدلله هكذا كان..

- لماذا اتجهتي إلى الاذاعه و تركتي التلفاز رغم ان التلفاز يحقق شهرة و نجاح اكبر  ؟ 
للإذاعة طعم خاص جداً , كما أن الوصول لجمهورها صعب و من ينجح به فهذا دليل على تميزه , و هذا التحدي القوي كفيل بفتح شهية أي إعلامي لخوضه و اختبار قدراته و درجة تميزه.

- هل لازالت الاذاعة محط اهتمام الناس مع التطور الكبير حاليا ؟ 
الإذاعة عادت لتصبح محط اهتمام الناس بعدما فقدت قدرتها على جذبهم لسنوات , اليوم مع تعدد الترددات و اختلاف المحطات الإذاعية أصبحت هناك حالة منافسة جميلة أعادت للإذاعة أهميتها من جديد.

- يقال ان المذيعة في الاذاعه دوما ما " تتدلع " في كلامها من اجل جذب الجماهير ؟ ماردك على هذا الاتهام ؟ 
هذا أمر وارد و بكل مكان و لكن بإذاعة جدة لا مكان لهكذا أمور و المذيعات جميعاً متميزات و محترفات جداً و متدربات على أعلى المستويات, هناك من لديه القدرة على جذب الجمهور بحرفيته و أفكاره يبقى فقط الدعم المعنوي و المادي لإيصال صوته.

______________________________

ننتقل للجانب الرياضي في حديثنا 

- ماذا تعني لك الرياضة ؟ 
تعني للجميع الكثير و أنا بينهم و لكن السؤال الأهم لأي درجة نحن نأخذها على محمل الجد؟!

- الرياضة و الاعلام كيف ترين الترابط بينهم ؟ 
الرياضة تجديد للطاقة و الحيوية و الإعلام يتطلب هذا التجديد دائماً.

- قد يكون مذيعات التلفاز هن الاكثر اهتماما بالرياضة للحفاظ على اجسامهم للظهور بشكل لائق على الشاشه , فما هو الحال عند مذيعات الاذاعه خلف الكواليس ؟ 
الأمر نفسه على ما أعتقد , لأن الإذاعيات أيضاً يظهرن بالأماكن العامة و يختلطن مع الجمهور و تواجدهن مهم بالمحافل و المؤتمرات و لذلك يجب عليهن الظهور بأحسن إطلالة.

- ما هي الرياضة التي تمارسينها بإستمرار ؟ 
الآيروبيكس و لكن هناك شيء من التقصير بهذا الجانب و أنا اعترف.

- كيف هي أجواء الاذاعه عندما تكون هنالك مباراة قوية  ؟
الشباب بالإذاعة رياضيين و متعصبين جداً , و كرة القدم خيار أحاديثهم الأول أعتقد .. و هنا يجب أن لا ننسى الإذاعي الجميل محمد حسين مقدم برنامج (جدة كافيه) لأنه رياضي درجة أولى و هو السبب في تحول كل الأحاديث نحو كرة القدم مهما كان موضوعها..

- رياضة لم تمارسيها لكن تتمني ان تمارسيها يوما؟
التسلق ,  أسعى لممارسة هذه الرياضة قريباً جداً إن شاء الله

- ماهو رأيك في ان الرشاقة تكون" بالرجيم "  اسرع من الرياضة ؟
الاثنين معاً طبعاً , الرياضة لن تكون فاعلة من دون نظام غذائي صحي و جاد , و الحمية لن تكون نتائجها جميلة من دون لياقة و رياضة لأن الرياضة تنحت الشكل العام للجسم و هذا أمر هام بعد فقد الكثير من الشحوم عبر الحمية

- تخصصك في البرامج الاذاعية و الصحافة عالم الفن و عالم الفن به ارتباط جزئي بالرياضة وخصوصا في المباريات الكبيرة فيجب ان يكون لديك اطلاع بسيط على ميول الفنان و غيرها من الامور الرياضية فكيف تتعاملين مع هذا الامر ؟ 
لا يهمني كثيراً لأنني منذ بدايتي في عالم الصحافة و حتى اللحظة أتناول الفن من منظور فني بحت , حتى عبر برنامجي الإذاعي, و لم أتطرق يوماً لميول أي فنان الرياضية أياً كانت , و لكن طبعاً عندما أقرأ لزملائي بعض تحقيقاتهم عن الفنانين و ميولهم الرياضية أجدني أقرأ باهتمام و فضول لمعرفة ميول كل فنان و فريقه المفضل حالي حال الجمهور في ذلك.

- اعلامي رياضي يعجبك آدائه ؟ 
الإذاعي الجميل ثامر الحميد الذي أصبح منذ مدة وجيزة رئيس تحريرنا بصحيفة "عكاظ اليوم" , كانت مصادفة جميلة حيث أثنيت أنا شخصياً عليه مرات كثيرة كإعلامي رياضي راقي جداً و قد سبق لي التعامل معه مرة منذ زمن عبر أحد السكوبات الحصرية الرياضية و لم أكن لأتوقع أن يرأس تحرير "عكاظ اليوم" و طبعاً أتمنى له التوفيق لأنه شاب يمثلنا جميعاً و سيثبت بنجاحه إن شاء الله كم نحن قادرون على حمل المركب ليس فقط إلى بر الأمان بل إلى الصفوف الأولى أيضاً.

- الاعلام الرياضي هو ثاني اقوى اعلام بعد الاعلام الساسي كيف ترين هذا ؟  
هذا صحيح , و المسئولية على عاتق الإعلاميين الرياضيين كبيرة جداً لأن الناس تتأثر بهم بدرجة كبيرة و للأسف فالكثير منهم يخفقون أمام امتحان التعصب

- كلمة اخيرة لمتابعيك من خلال منصتنا  ؟ 

سعيدة و فخورة لاختياركم لي حتى أطل عبر منصتكم , و أتمنى من الجميع متابعة "فني جداً" على إذاعة جدة لتقييمي و إعطائي آراءهم بالبرنامج حتى يرقى لتطلعاتهم بالمستقبل فأنا آخذ كل الآراء على محمل الجد و هذه ليست مجرد كلمات بل أنا أهتم فعلاً بآراء الجميع و من تابع الفرق بين الحلقة الأولى و التي تلتها و التي تلتها سيعي كم من الآراء أخذتها جدياً للتغيير إيجاباً نحو مصلحة البرنامج.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: