Image

قصة شعارات: شيفروليه وكرايزلر وفورد

قصة شعارات: شيفروليه وكرايزلر وفورد


رابط دائم للصورة المُضمّنة


ترتبط شركات السيارات كثيرا بشعاراتها، وتتطور تلك الشعارات مع تطور الصناعة ذاتها، وعادة لا يتغير شعارات تلك الشركات لأنه يرتبط بها مدى الحياة، لكنه قد يتعرض لبعض التغييرات لأسباب مختلفة.
شيفروليه

تعتبر قصة شعار شيفروليه الأمريكية هي الأغرب تقريبا من باقي القصص. فقد أكدت زوجة لويس شيفروليه – مؤسس الشركة – أن زوجها استوحى فكرة الشعار من لوحة حائط كانت معلقة بغرفة لويس بأحد فنادق العاصمة الفرنسية باريس عام 1908، وتم استخدامه على سيارات شيفروليه منذ عام 1913 وحتى يومنا هذا. يذكر أن شيفروليه واحدة من عدة شركات سيارات تعمل تحت مظلة “جنرال موتورز” أكبر شركات هذه الصناعة في العالم والتي تضم أيضا كاديلاك وبويك وبونتياك وأوبل وفاكسهال وهولدين وجي.أم.سي. وهامر.
كرايزلر

واحدة من الشركات الأمريكية الثلاث، لكن شعارها طرأ عليه تغييرات عدة بعكس شيفروليه. شعار النجمة الخامسية الحالي استخدم على سيارات كرايزلر بعد أن قرر رئيس مجلس الإدارة لين تونسيند عام 1962 استخدام شعار جديد أكثر بساطة ومعنى من السابق، فقرر استخدام النجمة الموجود على سيارات الشركة التي تضم في مجموعتها أيضا “سيارات وشاحنات دودج، وسيارات جيب الرباعية الدفع وكذلك موبار لقطع الغيار والتجهيزات، وكذلك كانت تضم سيارات بلايموث والتي أغلق خط انتاجها قبل عدة سنوات”.
فورد

قد يعلم الجميع أن مؤسس الشركة هو هنري فورد، الذي أسس شركته في بداية القرن الماضي. والشعار بسيط جدا وغير معقد لكنه مستوحى من تصميم خاص للبطاقة الشخصية الخاصة لهارولد ويلز – أول مصمم ورئيس مهندسين للشركة – والتي وقعت بين يدي هنري فأعجبته طريقة الكتابة لكلمة “فورد” التي وضعها ويلز على بطاقته واستخدمها منذ عام 1909 ثم وضعت بإطار بيضاوي عام 1912 وبعدها أضيف اللون الأزرق عام 1927.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: