Image

ملخص الجولة ( 5) : الدوري الإسباني

ملخص الجولة ( 5) : الدوري الإسباني 


عاقب ريال مدريد ضيفه خيتافي لتسجيله هدفاً مبكراً في مرمى لوبيز وأمطر شباكه برباعية محققاً فوزاً عريضاً 4-1 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام أكثر من 70 ألف متفرج، خاض ريال مدريد اللقاء من دون مشاركة الويلزي غاريث بيل بسبب إصابته في الفخذ أثناء تدريبات الإحماء فسد مكانه إيسكو القادم الجديد أيضاً من ملقا.
وكما درجت العادة في كثير من المباريات، كانت شباك ريال مدريد تهتز بسرعة عبر هدف مبكر مفاجئ من قدم أنخل لافيتا اليمنى بتسديدة من خارج المنطقة على يمين دييغو لوبيز (5).
وعادل البرتغالي بيبي للفريق الملكي بعد ركلة حرة ومتابعة من مسافة قريبة (19).
رونالدو يعادل رقم هوغو سانشيز
 
وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة قوية ارتطمت بيد لاعب الوسط ميشال فاحتسبت ركلة جزاء نفذها رونالدو بنفسه على يمين الحارس ميغل مويا (33) مسجلاً هدفه رقم 207 ومعادلاً رقم المكسيكي هوغو سانشيز الذي لعب 164 مباراة مع الفريق الملكي بين 1985 و1992.
وذاد مويا ببسالة عن مرماه وكان بحق نجم الشوط الأول وحرم أصحاب الأرض من أكثر من هدف.
وفي الشوط الثاني، حصل ريال مدريد على ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذها بطريقة مقوسة الأرجنتيني أنخل دي ماريا فانحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (55)، وأخرى في الجهة اليسرى نفذت قصيرة إلى إيسكو الذي مرّ من عدة مدافعين ودخل المنطقة وفتح الطريق إلى المرمى وسدد بيمناه على يسار مويا (59).
وأتيحت فرصة جديدة من رونالدو إثر عرضية من الجهة اليمنى لم يتحكم بها خلال المتابعة، وتسديدة بحرفية من خارج المنطقة نجح مويا في تحويلها إلى ركنية (62)، وسدد سرابيا بديل لافيتا كرة مركزة نجح دييغو لوبيز في إبطال مفعولها (71).
وعكس إيسكو كرة خطرة أمام المرمى تابعها الفرنسي كريم بنزيمة برأسه من مسافة قريبة علت الخشبات مفوتاً فرصة هدف رابع (73)، وأخرى من الجهة اليمنى ومتابعة رأسية غير ناجحة أيضاً من مسافة قريبة (78)، وحرم القائم الأيسر رونالدو من هدف شخصي ثان (80)، وأهدر البرتغالي هدفاً مؤكداً بتسديدة زاحفة منحرفة مالت عن القائم الأيمن (83).
وأشرك الإيطالي كارلو أنشيلوتي وجهين من الوجوه الشابة، ولعب خيتافي الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة أفراد لطرد ميشال بعد اعتراضه خيسيه بديل إيسكو على حافة المنطقة باعتباره آخر المدافعين.
وعوض رونالدو في الوقت بدل الضائع بطريقة الفنانين والنجوم الكبار بعد عرضية من الألماني سامي خضيرة تابعها بكعب القدم وظهره إلى المرمى فعانقت الشباك (90+3).
ورفع ريال مدريد وصيف البطل رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن فريقي الصدارة برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد.
التعادل الثاني على التوالي لفياريال
 
وبدأ فياريال، العائد مجدداً إلى دوري الأضواء، يتخلف عن الصدارة بعد أن اكتفى بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة أمام مضيفه سلتا فيغو صفر-صفر.
وكان فريق "الغواصة الصفراء" استهل مشوار عودته إلى دوري الأضواء بثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يصطدم في المرحلة الماضية بريال مدريد لكنه حقق نتيجة جيدة أمام العملاق الملكي بالتعادل معه 2-2.
لكن التعادل مع ريال مدريد لا يقارن بالتعادل مع سلتا فيغو الذي لم يحقق سوى فوز واحد هذا الموسم، وأصبح بموجبه فريق "الغواصة الصفراء" متخلفاً بفارق 4 نقاط عن برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد ونقطتين عن ريال مدريد كما يواجه احتمال التراجع أكثر لمصلحة أتلتيك بلباو في حال فوز الأخير على مضيفه إسبانيول غداً الإثنين في ختام المرحلة.
تعادل سلبي بين بيتيس وغرناطة
 
في إطار المرحلة ذاتها، تعادل ريال بيتيس سلباً (0 – 0) مع ضيفه غرناطة اليوم الأحد، ويمكن القول إن ريال بيتيس دفع ثمناً غالياً باهداره العديد من الفرص أمام مرمى ضيفه الذي استسلم معظم فترات المباراة. وفشل بيتيس في تحقيق فوزه الثاني على التوالي.
ورفع بيتيس رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ11 بينما نال غرناطة النقطة الخامسة في المركز الـ12 بفارق الأهداف.

تابع برشلونة وأتلتيكو مدريد حصد النقاط بتحقيقهما الفوز الخامس على التوالي وهذه المرّة خارج ملعبيهما، ففاز الأول على رايو فاليكانو (4-0) والثاني على بلد الوليد (2-0) في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب "دي فايكاس" في مدريد، تقاسم نجومية اللقاء المهاجم بيدرو رودريغيز الذي سجّل ثلاثية "هاتريك" لبرشلونة في الدقائق 33 و47 و72، والحارس فيكتور فالديز الذي قدّم أداءً مميّزاً وتصدّى لركلة جزاء سدّدها روبرتو تراشوراس في الدقيقة 36، وهي المباراة الثانية على التوالي التي يردّ خلالها ركلة جزاء بعد افتتاحية دوري أبطال أوروبا للفريق الكاتالوني أمام أياكس أمستردام الهولندي والتي انتهت للمفارقة بالنتيجة ذاتها، أما الهدف الرابع فكان من إمضاء سيسك فابريغاس (75).
 
وعلى ملعب "نوفو جوزيه روزييلا"، سجّل أتلتيكو مدريد هدفيه في شوط المباراة الثاني عن طريق راؤول غارسيا (56) والبرازيلي العائد من الإصابة دييغو كوستا (72).
 
وواصل ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع الموسم الماضي مسلسل إهدار النقاط، وتعثّر من جديد على أرضه أمام ضيفه ملقا بالتعادل (0-0).
على ملعب "أنويتا" في سان سيباستيان عجز الفريقان عن كسر الحواجز الدفاعية لتظلّ شباك المرميين ساكنة، فرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز السابع مؤقّتاً، والضيوف رصيدهم إلى 5 نقاط في المركز الثامن مؤقّتاً.
وبذلك يُكمل سوسييداد سلسلة من 5 مباريات دون فوز (3 تعادلات وخسارة في الدوري بعد فوزٍ افتتاحي) وخسارة في دوري أبطال أوروبا، فيما يسير ملقا في خطّ تصاعدي بعد خسارتين في أول جولتين.
وتعادل ألميريا مع ليفانتي بهدفين لفيرزا (45+1 من ركلة جزاء) وسوسو (51) مقابل هدفين للمغربي نبيل الزهار (55 من ركلة جزاء) والسنغالي بابا ديوب (60).
رفع الأول رصيده إلى 3 نقاط في المركز الخامس عشر مؤقّتاً، والثاني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن مؤقّتاً.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: