Image

ملخص الجولة (4) : الدوري الايطالي

ملخص الجولة (4) :  الدوري الايطالي 



نجح نابولي في إيقاف سلسلة النتائج المتواضعة التي رافقته طوال 27 عاماً في مواجهاته مع ميلان بملعب سان سيرو وفاز عليه 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويعود آخر انتصار لنابولي في ملعب سانسيرو إلى 13 أبريل/نيسان 1986عندما فاز زملاء الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا 2-1، و جاء الهدف الأول عن طريق باولو مالديني بالخطأ في مرماه فيما سجل مارادونا الهدف الثاني.
واصل نابولي نتائجه الجيدة هذا الموسم وحقق انتصاره الرابع على التوالي ليؤكد سعيه على المنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم وإعادة أمجاد الفريق في عصره الذهبي خلال فترة ثمانينيات القرن الماضي.
 
افتتح المدافع الأوروغوياني ميغيل أنخيل بريتوس النتيجة في الدقيقة السادسة من المباراة لمصلحة نابولي بضربة رأس قوية، وأضاف النجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين المنتقل حديثاً للفريق قادماً من ريال مدريد الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يقلص ماريو بالوتيللي النتيجة لأصحاب الأرض بإحرازه هدف ميلان الوحيد في الوقت المحتسب بدل  الضائع من عمر المباراة.
وشهدت المباراة تألق لاعبي نابولي طوال شوطي المباراة وظهرت بصمات مديره الفني الجديد الإسباني رافاييل بينيتيز الذي طور من أداء لاعبيه في وقت بسيط، في الوقت الذي حاول فيه نجوم ميلان أكثر من مرة زيارة شباك الإسباني خوسيه مانويل ريينا حارس نابولي الذي وقف بالمرصاد أمام جميع المحاولات الهجومية للفريق المضيف التي كان أبرزها تصديه لركلة الجزاء التي احتسبت لميلان في الدقيقة 61 والتي سددها نجم الفريق ماريو بالوتيللي، وهي أول ركلة جزاء يخفق في تسجيلها طوال مسيرته الاحترافية قبل أن ينجح النجم الأسمر في تعويضها بإحرازه لهدف فريقه الوحيد قبل نهاية المباراة.
رينا أول حارس في العالم يصد ضربة جزاء لبالوتيللي
وعقب انتهاء المباراة حاول بالوتيللي الاشتباك مع حكم المباراة الذي أشهر في وجهه الكارت الأحمر ليغيب المهاجم الإيطالي عن المباراة القادمة لميلان أمام بولونيا.
واستمر نابولي بتلك النتيجة في صدارة الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة محققاً العلامة الكاملة، في الوقت الذي واصل فيه ميلان نتائجه السيئة في المسابقة بعدما تلقى الخسارة الثانية له ليتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

حسم روما ديربي العاصمة الإيطالية مع جاره لاتسيو وفاز عليه 2-صفر واحتفظ برصيده الخالي من الهزائم، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على الملعب الأولمبي في العاصمة، حسم روما الديربي بهدفين نظيفين بعد شوط أول سلبي كانت المنافسة فيه على أشدها بين الفريقين.
وجاء الهدف الأول بعد مرور أكثر من ساعة بعدما حصل روما على ركنية نفذها القائد فرانشيسكو توتي وتابعها المدافع فيديريكو بالزاريتي بيسراه في مرمى الحارس فيديريكو ماركيتي (63).
وخسر لاتسيو جهود مدافعه البرازيلي أندريه دياش بعد 4 دقائق من نزوله بديلاً للفرنسي ميكايل سياني (82)، واستفاد روما من الوضع الجديد وشدد ضغطه على ضيفه وجاره فحصل مهاجمه الصربي آدم لياييتش على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع جراء عرقلة من الأرجنتيني كريستيان ليديسما ترجمها بنفسه إلى هدف ثانٍ (90+4).
ورفع روما رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، في حين احتل غريمه لاتسيو المركز الثامن برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين.
طوفان إنتر يُغرق ساسولو
 
وعلى ملعب "ستاديو براليا" أغرق إنتر ميلان مستضيفه الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء ساسولو بسباعية نظيفة، نال منها العائد الجديد من الإصابة الأرجنتيني دييغو ميليتو ثنائية.
واستفاد إنتر من افتقاد مضيفه ساسولو إلى خبرة اللعب في دوري الأضواء بأفضل طريقة ممكنة لكي يحقّق فوزه الثالث في أربع مباريات (المباراة الأخرى انتهت في المرحلة السابقة بالتعادل مع يوفنتوس حامل اللقب 1-1)، وجاء بنتيجة كبيرة جدّاً بفضل لاعبيه الأرجنتينيين، إذ سجّل رودريغو بالاسيو (7) وريكاردو ألفاريس (53) ودييغو ميليتو (64 و83) وإستيبان كامبياسو (75) خمسة أهداف، فيما كان الهدفان الآخران للوافد الجديد من بولونيا الجزائري سفير سليتي تايدر (23) ورافاييلي بوتشينو (33 خطأ في مرمى فريقه).
ورفع "نيراتزوري"، رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، وألحق بمضيفه الهزيمة الرابعة على التوالي، ليبقيه في قاع الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.
فيورنتينا يواصل التألق
 
من جهته واصل فيورنتينا بقيادة مدربه الشاب فيتشينزو مونتيلا عروضه القوية وعاد بفوز مستحق 2-صفر من أرض مضيفه أتالانتا بيرغامو.
على ملعب "أتليتي أتزوري دي إيطاليا"، أنهى فيورنتينا الشوط الأول متقدماً بهدف من توقيع التشيلي ماتياس فرنانديز (41).
وفي الشوط الثاني، عزز "الفيولا" تقدمه بهدف ثانٍ بعد ركلة ركنية ومناولة بالرأس من الأرجنتيني غونزالو رودريغيز إلى جوزيبي روسي أودعها الأخير الشباك (69)، ليرفع فيورنتينا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.
فوز هزيل للبطل
 
أما حامل اللقب يوفنتوس فحقق فوزاً هزيلاً 2-1 على الوافد الجديد هيلاس فيرونا.
على ملعب يوفنتوس ستاديوم، صمد هيلاس فيرونا أمام فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في الموسمين الماضيين، لا بل استفاد من بطء أداء لاعبيه وتحركاتهم في الملعب فتقدم عليه بواسطة فابريتسيو كاتشاتوري إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من فانغليس موراس (36).
ورد يوفنتوس بقوة فأدرك التعادل عن طريق الأرجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الإنكليزي بعدما استثمر كرة من ليوناردو بونوتشي (40)، ثم تقدم من تمريرة عرضية للتشيلي أرتورو فيدال ومتابعة بالرأس من الإسباني فرناندو لورنتي القادم من أتلتيك بلباو (45+3).
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند النقطة 6 في المركز التاسع.
وعلى ملعب ريناتو دالارا، سقط بولونيا السادس عشر أمام ضيفه تورينو السابع 1-2.
وافتتح الضيوف التسجيل في وقت مبكر عن طريق دانيلو دامبروزيو من ضربة رأس (2)، قبل أن يتمكن تشيزاري ناتالي من تعديل النتيجة لأصحاب الأرض بعدما تابع كرة نفذت من ركلة حرة (29).
وتقدم تورينو من جديد بركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه أليساندرو ديامانتي ضد فرانشيسكو ديلا روكا ونفذها بنجاح أليسيو تشيرتشي (45+1).
وفي مباراة أخرى تعادل كاتانيا التاسع عشر مع ضيفه بارما الثامن عشر دون أهداف.



حقق كييفو فيرونا فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه اودينيزي 2-1 في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم اليوم السبت.

ورفع كييفو رصيده الى 4 نقاط ليتساوى مع اودينيزي وكلاهما في وسط الترتيب.

وسجل لكييفو سيرجيو بيليسييه (13) ولوكا ريغوني (40)، ولاودينيزي البرازيلي مايكوسويل (1).

وفشل سمبدوريا بتحقيق فوزه الاول اذ تعادل مع مضيفه كالياري 2-2 في مباراة شهدت تسجيل 3 أهداف في الوقت القاتل.

وسجل لسمبدوريا الذي تعادل مرتين وخسر مرتين حتى الان مانولو غابياديني (90) ولورنزو دي سيلفستري (90+3)، ولكالياري السويدي البين ايكدال (26) ودانييلي كونتي (90+1).

وتعادل جنوى مع ليفورنو صفر-صفر.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: