Image

ملخص الجولة (3) : الدوري الإسباني

ملخص الجولة (3) : الدوري الإسباني 





في واحدة من المباريات غريبة الأطوار .. نجح برشلونة في العودة من ملعب المستايا بفوز ثمين على فالنسيا بنتيجة 3-2 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الأحد ضمن لقاءات الجولة الثالثة للدوري الأسباني .


أحرز ميسي ثلاثية برشلونة "هاتريك " في الدقائق 11و39 و41 ،ورد بوستيجا بثنائية لفالنسيا في الدقيقتين 45 و45+3.



الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 9 بعدما نجح في إنهاء سلسلة تعادلاته في المستايا على مدار المواسم الثلاثة السابقة ،بينما توقف رصيد فالنسيا عند 3 نقاط.




حقّق ريال مدريد فوزه الثالث توالياً وذلك بتغلبه على أثلتيك بلباو (3-1) في وقتٍ مبكرٍ من اليوم الأحد على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سجّل للفريق الملكي، كل من الوافد الجديد إيسكو هدفين (26، 72) ونجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً واحداً (45+1)، أما هدف الضيوف فسجله إيباي غوميز(79).
وأدى الفرنسي كريم بنزيمة دوراً هاماً في هذا الانتصار إذ صنع هدفي زميله إيسكو، أما هدف رونالدو فقد صنعه الأرجنتيني آنخل دي ماريا.
وأصبح  للاعب ملقا السابق 3 أهداف مع الفريق الملكي، مقابل 2 للفرنسي كريم بنزيمة، وهدف واحد لرونالدو والذي انتظر حتى المرحلة الثالثة ليسجله في شباك الفريق الباسكي.
وصار رصيد الميرنغي 9 نقاط من ثلاث مباريات معادلاً رصيد فياريال ومتأخّراً عنه بفارق الأهداف، وتجمّد رصيد بلباو عند النقطة 6.
وانضمّ أتلتيكو مدريد إلى نادي أصحاب العلامة الكاملة محقّقاً فوزه الثالث على حساب مضيفه ريال سوسييداد (2-1).
افتتح دافيد فيا المنتقل من برشلونة التسجيل للضيوف بتسديدة "لوب" (27)، وأضاف كوكي الهدف الثاني إثر تمريرة من فيا (56)، قبل أن يقلّص تشابي برييتو الفارق بعد أن نفّذ استيبان غرانيرو ركلة حرّة تابعها الأول في شباك الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا ( 69).
واكتفى اسبانيول بنقطة من مباراته وضيفه ريال بيتيس بالتعادل معه (0-0)، ليحصل الأول على نقطته الخامسة (تعادلان وفوز) والثاني على نقطته الأولى فقط (خسر في مباراتيه الأوليين أمام ريال مدريد وسلتا فيغو بنتيجة واحدة 1-2).




أكمل فياريال الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تألقه بعدما حقّق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مستضيفه أوساسونا 3-0 اليوم الأحد، ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.
وتصدّر فريق الغواصات الصفراء مؤقتاً جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن منافسيه برشلونة وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو وريال مدريد الذين لعبوا مباراة أقل.
وسجّل ثلاثية الفائز الفرنسي جيرمي بيربي والمكسيكي خافيير آكوينو والنيجيري إيكيتشوكو أوتشي في الدقائق (22 و30 و75)، ليخفق أوساسونا بهذه النتيجة في الخروج من قاع الترتيب الذي يقبع به دون رصيد من النقاط.
وسقط سلتا فيغو في فخ التعادل مع ضيفه غرناطة 1-1، وسجّل البرازيلي رافينا هدف التقدم لسلتا فيغو (29) قبل أن يعدل بيتي للضيوف (62).
ورفع المستضيف رصيده إلى خمس نقاط بالمركز السادس مؤقتاً فيما صار رصيد غرناطة أربع نقاط في المركز التاسع مؤقتاً أيضاً.
و حقّق بلد الوليد فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين على حساب ضيفه خيتافي 1-صفر، وسجّل مارك فاينتي الهدف في الدقيقة 47.




الاهداف 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: