Image

ملخص الجولة (2) : الدوري الايطالي

ملخص الجولة (2) : الدوري الايطالي



واصل روما بدايته الجيدة مع مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه فيرونا، العائد إلى دوري الأضواء بنتيجة كبيرة 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
وحسم روما الذي استهل مشواره هذا الموسم بفوزه على العائد الآخر ليفورنو 2-صفر، اللقاء في غضون 10 دقائق إذ سجّل أول أهدافه بهدية من فابريتسيو كاتشياتوري (56 خطأ في مرمى فريقه) ثم أضاف هدفيه الآخرين عبر البوسني ميراليم بيانيتش (59) والوافد الجديد من فيورنتينا الدولي الصربي أدم لياييتش (66) الذي كان يخوض مباراته الأولى بقميص "جيالوروسو".
ولحق روما بنابولي ويوفنتوس إلى الصدارة ولكلٍّ من هذا الثلاثي 6 نقاط، وانضم إلى هذه الفرق إنتر ميلان بعد فوزه على مضيفه كاتانيا 3-صفر، وفيورنتينا على مضيفه جنوى 5-2.
في المباراة الأولى، وضع الأرجنتيني رودريغو بالاسيو إنتر ميلان في المقدمة (19)، وعزّز الياباني يوتو ناغاتومو بالهدف الثاني في الشوط الثاني (56)، وأكد الأرجنتيني ريكاردوأالفاريز فوز الإنتر بالهدف الثالث (80).
وفي المباراة الثانية، حسم فيورنتينا نتيجة المباراة مع مضيفه جنوى في أول ربع الساعة بهدفين لألبرتو أكيولاني (11) وجوزيبي روسي (14)، وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة بواسطة الألماني ماريو غوميز المنتقل من بايرن ميونيخ (41).
وفي مستهل الشوط الثاني، قلّص ألبرتو جيلاردينو الفارق (54)، وأعاده جوزيبي روسي إلى سابق عهده بعد دقيقة واحدة مسجّلاً الهدف الرابع للضيوف (55)، لكن فرانشيسكو لودي سجّل الهدف الثاني للفريق المحلي من ركلة جزاء (60).
وفي الوقت بدل الضائع، حصل فيورنتينا على ركلة جزاء نفذها غوميز بنجاح هدفاً ثانياً له وخامساً لفريقه (90+4).
وعلى أرض ميلان، خطف زملاء ماريو بالوتيلي فوزاً مهماً من ضيفهم كالياري 3-1.
و افتتح البرازيلي روبينيو التسجيل لميلان بعد تمريرة من ريكاردو مونتوليفو (8)، وأضاف المدافع الفرنسي فيليب مكسيس (30) قبل أن يقلّص ماركو سو الفارق (33).
وفي الشوط الثاني، سجّل بالوتيلي الهدف الثالث لميلان (62).
وتغلّب أودينيزي على ضيفه بارما 3-1.
وكان أودينيزي سباقاً إلى افتتاح التسجيل عبر الغاني إيمانويل أغييمانغ بادو (11)، وأضاف الفرنسي توماس هيرتو الهدف الثاني (72).
وقلّص أنطونيو كاسانو الفارق (82)، وختم الكولومبي لويس مورييل ثلاثية أودينيزي (89 من ركلة جزاء).
وتعادل بولونيا مع سمبدوريا 2-2، حيث سجل البرازيلي سيتادين إيدر هدف السبق لسمبدوريا (25)، وأدرك دافيدي موسكارديلي التعادل لبولونيا (40).
وفي الشوط الثاني، منح اليوناني بانايوتيس كوني أصحاب الأرض التقدم بتسجيله الهدف الثاني (64)، وردّ سمبدوريا عبر مانولو غابياديني مدركاً التعادل (71).
وهزّ ليفرنو شباك مضيفه ساسوولو الوافد الجديد 4 مرات في المباراة التي انتهت 4-1.
وسجّل لياندرو غريكو الهدف الأول لليفورنو (43)، وأدرك ساسوولو التعادل في الشوط الثاني عن طريق سيموني تساتسا (66) قبل أن تميل الكفة بشكلٍ واضح للضيوف فأضاف السويسري إينوسنت إيميغارا الهدف الثاني (69)، وباولو سيرجيو بيتانين الهدف الثالث (74)، ثم إيميغارا الرابع من ركلة جزاء (85).
وفاز أتالانتا على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما غوليلمو ستنداردو (57) وستيفانو لوتشكيني (81).


أكّد يوفنتوس حامل اللقب تفوّقه على غريمه لاتسيو بطل الكأس وهزمه للمرّة الثانية في أقل من أسبوعين برباعية، وذلك عندما سحقه (4-1) في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان يوفنتوس فاز برباعية نظيفة في 18 آب/أغسطس الجاري في نهائي كأس السوبر الإيطالية.
افتتح التشيلي أرتورو فيدال التسجيل لفريق "السيدة العجوز" بعد أن تلقى كرة بينية خلف الدفاع من الفرنسي بول بوغبا تابعها مباشرة في شباك فيديريكو ماركيتي (14)، ثم أضاف الثاني بسيناريو مشابه للأول ومن كرة أرسلها في العمق ليوناردو بونوتشي (26).
وقلّص العملاق الألماني ميروسلاف كلوزه الفارق بعد أن تابع كرة مرتدّة سدّدها زميله البرازيلي هرنانيس (28).في الشوط الثاني، أعاد بونوتشي الكرّة حين لعب تمريرة طويلة إلى المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي لم يتردّد في إيداعها الشباك من زاوية صعبة (49).
وتعقّدت الأمور أكثر على فريق العاصمة بعد نيل البرازيلي بابلو هرنانيس البطاقة الصفراء الثانية وخروجه من الملعب (63)، فأضاف الأرجنتيني كارلوس تيفيز القادم من مانشستر سيتي الإنكليزي الهدف الرابع بتسديدة من خارج المنطقة (80) مسجّلاً هدفه الثاني بقميص "بيانكونيري" بعد الأول في مرمى سمبدوريا.
رفع يوفنتوس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً، وظلّ رصيد لاتسيو 3 نقاط في المركز التاسع مؤقتاً.


واصل نابولي وصيف بطل الموسم الماضي انطلاقته الناجحة بعدما اكتسح مضيفه كييفو (4-2) على ملعب "مارك أنطونيو بنتيغودي" في فيرونا.
فوز نابولي تحقّق بفضل تألّق السلوفاكي مارك هامشيك والثنائي القادم من ريال مدريد والمكوّن من الإسباني خوسيه ماريا كاليخون والأرجنتيني غونزالو هيغواين.



الاهداف

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم الموقع وشكرا

0 التعليقات: